Family & kidsLifestyle

مراحل تطور الكلام والنطق عند الأطفال

 

 

welcome-ar-raqmedia
 
 
 
يتوقف معدل وصول الأطفال إلى مستوياتهم في الكلام واللغة، على كل فرد وجيناته وبيئته التي يكبر فيها. وبالتاي يصل بعض الأطفال إلى مراحل نطق معينة أسرع من غيرهم، وسيظل بعض الأطفال بطيئين في تطوير خطابهم ومهاراتهم اللغة مقارنة مع أقرانهم، حتى لو لم يكن لديهم أي مشاكل ذات الصلة.

 

ومع ذلك، بالرغم من اختلاف طفيف بين الأطفال، ونحن نتوقع ان معظم الأطفال قادرين على تطوير مهارات معينة ضمن إطار زمني معين, عادة ما يكون في السنوات الأولى. هذه المعلومات في مقالنا هي مجرد توجيه عام لمراحل التنمية. ويختلف العديد من الخبراء اختلافا كبيرا فيما يعتقدون أنه مراحل للتطور العادي للنطق. وقد يكون هناك أيضا بعض الاختلاف بين الفتيان والفتيات في تطوير مهارات كلامية معينة.

 

عادة ما تحتاج إلى تعلم مهارات بسيطة قبل الوصول إلى المهارات الأكثر تعقيدا. هناك سن وعمر عام عندما يمر معظم الأطفال خلال هذه الفترات فمن الطبيعي التمكن من مهارات معينة كالمطق ببعض الكلمات. وتساعد هذه المعالم الأطباء والأخصائيين الصحيين الآخرين على تحديد متى يحتاج الطفل إلى مساعدة إضافية لتعلم التحدث أو استخدام اللغة الام.

 

ما السن المثالية لبدء الطفل بالكلام؟

 

فيما يلي إرشادات متعلقة بالعمر والتي يمكن أن تساعدك على تحديد ما إذا كانت مهارات طفلك اللغوية واللغة بصفة عامة تتطور بصفة عادية. تعرف على هذه الارشادات والسلم الطبيعي للكلام في السنوات الاولى التي ينصح بها خبراء النطق في الفيديوهات التالية:

 

 
 

Stages of Child Language Development

 

 

 

 
نرجوا أن تكون هذه النصائح قد أفادتكم ونالت إعجابكم لما بها من إرشادات تعليمية وتوجيهات من المختصين في هذا المجال ومرافقة أبنائنا في رحلة النطق والكلام. يسعدنا أن تشاركونا آرائكم. لا تبخلوا في نشر هذه الفوائد فالدال على الخير كفاعله وأرسلوها لمن تحبون 🌹.
 
 

You May Also Like - قد يعجبك أيضا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Ad Blocker Detected :(

Please consider supporting us by disabling your ad blocker.

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الإعلانات أدبلوك من المتصفح للدخول لموقع إنجليعز أو إستخدم متصفح آخر
شكرا لتفهمك وزيارتك