إيمانياتقصص الأنبياء

قصص الأنبياء 23: قصة سيدنا زكريا ويحيى عليهما السلام

qasas-ul-anbiya-ep-23

greeting-ar

قصص الأنبياء 23: قصة سيدنا زكريا ويحيى عليهما السلام

– قصة سيدنا زكريا ويحيى عليهما السلام كاملة –

بسم الله فاتحة كل خير وتمام كل نعمة

والصلاة والسلام على اشرف خلق الله سيدنا محمد وعلى اله وصحبه

نصحبكم اليوم معنا في قصة إسلامية رائعة من قصص الأنبياء عليهم السلام وهي قصة سيدنا زكريا ويحيى عليهما السلام. وسيدنا زكريا هو والد سيدنا يحي وهو الذي كفل السيدة مريم العذراء.

و تتمحور القصة حول تقدمه في السن وزوجته وقد ملأ الشيب شعرهما ولم يكن لهما ولدا تقر به أعينهم ويرثه بعد مماته. وكان قوم زكريا أشرارا فجارا وهادوا عن منهج الله وعن طريق التوحيد القويم.
 

 

ولقد دعى زكريا أن يهبه ولدا في هذا العمر المتقدم فاستجاب له عز وجل ووهبه يحي. ولكن كيف؟ لمعرفة كل ذلك وأكثر تابع القصة كاملة وبجودة عالية في الحلقة التالية حيث نعود على تفاصيل الأحداث ونتعرف علي ما بها من حكم وعبر والتي تهم كل المسلمين والمسلمات عامة وتهمس في كل أذن مؤمن يسعى للرشاد والفلاح وتوقفنا على المصاعب التي قاساها أولي العزم لإبلاغ رسلاتهم.
play-watch-video

وهذا الجزء الثاني للقصة المشوقة والرائعة:

play-watch-video

وبهذا نختم سلسلة قصص الأنبياء نرجوا أن تكون حصلت لكم الفائدة ونالت إعجابكم لما بها من حكم وعبر وتحثنا على الصبر على الشدائد الدنيوية وأن نكون جوار هؤلاء العظام في الجنة, إنه ولي ذلك والقادر عليه وصلي الهم على خير البرية إبن عبد الله عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

لا تبخلوا في نشر سير الأنبياء فالدال على الخير كفاعله وأرسلوها لمن تحبون 🌹 نسأل الله أن يتقبل هذا العمل ويجعله في ميزان حسناتنا وحسنات من قرأ و شاهد وشارك.

You May Also Like - قد يعجبك أيضا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Ad Blocker Detected :(

Please consider supporting us by disabling your ad blocker.

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الإعلانات أدبلوك من المتصفح للدخول لموقع إنجليعز أو إستخدم متصفح آخر
شكرا لتفهمك وزيارتك