السيرة النبوية 7: الهجرة إلى المدينة وأول فدائي في الإسلام

Sira Nabawya Episode 7

Share This Post, Help Others!
 
 
welcome-ar-raqmediaPin

 

بسم الله فاتحة كل خير وتمام كل نعمة
 

والصلاة والسلام على  اشرف خلق الله سيدنا محمد  وعلى آله وصحبه أجمعين

 

 

نواصل اليوم جولاتنا في رحاب السيرة النبوية العطرة, و سنلقي الضوء في هذا المقال على القصة الرائعة لهجرة النبي صلى الله عليه وسلم من مكة الى المدينة. ونستلهم منها العبر الجمة التي تنفعنا في ديننا ودنيانا.
 
 

قصة هجرة النبي صلى الله عليه وسلم من مكة الى المدينة

 

وللتذكير كان عليّ ابن أبي طالب رضي الله عنه أوّل من أسلم من الرجال وآمن بدعوة الرسول الكريم في الإسلام، ولقد افتدى النّبي الكريم فنام في فراشه ليلة الهجرة إلى المدينة وبذلك كان أول فدائي في الإسلام. أتت هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم كما تابعنا في الحلقة الماضية نتيجة للتهديدات المحدقة بالدعوة للدين الجديد.

 

 لكن لما سمع كفار قريش أن رسول الله صلى عليه وسلم أصبح له أنصارا من غيرهم، إجتمع وجهائهم في دار الندوة، ليتشاوروا كيف يردون على النبي صلى الله عليه وسلم بعدما رجحت كفته. وعلى إثر صدور الأمر النبوي للمسلمين بالهجرة ومغادرة ديارهم في مكة المكرمة، لم يبادر المصطفى بالهجرة إلا بعد أن تأكد من مغادرة جميع المسلمين إلى يثرب.

 

وقد كان كل همِّه أن يطمئن على حال المهاجرين ويؤمن خروجهم بعد الذي لاقوه من بطش قريش. فكيف كانت هذه الرحلة المشوقة والتي غيرت تاريخ العالم الإسلامي كيف لا وهي نقطة البداية للصرح الإسلامي الجديد الذي سيحكم العالم لقرون.

 

Sira Nabawya Episode 7

 
 

 

فكيف سيكون رد قريش وكيف سيتمكن المسلمين من الإنتصار؟
 
هذا ما سنتطرق إليه في الحلقة القادمة. يسعدنا أن تشاركونا الدروس التي قد نستخلصها من هذه القصة.
 
 
لا تبخلوا في نشر سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم فالدال على الخير كفاعله وأرسلوها لمن تحبون???? نسأل الله أن يتقبل هذا العمل ويجعله في ميزان حسناتنا وحسنات من قرأ و شاهد وشارك.
 

Share This Post, Help Others!

Other Popular Articles ...

Leave a Reply

Back to top button
Ask ChatGPT
Set ChatGPT API key
Find your Secret API key in your ChatGPT User settings and paste it here to connect ChatGPT with your Tutor LMS website.
Sharing is caring

Ad Blocker Detected :(

Please consider supporting us by disabling your ad blocker.

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الإعلانات أدبلوك من المتصفح للدخول للموقع أو إستخدم متصفح آخر
شكرا لتفهمك وزيارتك