إيمانياتسيرة نبوية

السيرة النبوية 11: سورة الحشر وقصّة غدر يهود بني النضير

al-sira-al-nabawiya-ep-11

greeting-ar

السيرة النبوية 11: سورة الحشر وقصّة غدر يهود بني النضير

غدر اليهود  و غزوة بني النضير

بسم الله فاتحة كل خير وتمام كل نعمة
والصلاة والسلام على  اشرف خلق الله سيدنا محمد  وعلى اله وصحبه

نواصل إخواننا وأخواتنا اليوم جولاتنا في رحاب السيرة النبوية العطرة, و سنلقي الضوء في هذا المقال على قصة سورة الحشر وغدر يهود بني النضير للرسول الكريم ألا وهي معركة بني النضير. وقد جهز نبي الله جيشا  لحصار بني النضير، وأمهلهم ثلاثة أيام ليغادروا جواره ويجلوا عن المحلة على أن يأخذوا أموالهم، ويقيموا وكلاء عنهم على حقولهم ومزارعهم هناك.

وكان عبدالله بن أبي بن سلول رأس النفاق حرضهم على رفض قرار المسلمين والمقاومة.  الأمر الذي شجع اليهود للتحصن وراء حصونهم. فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقطع نخيلهم و حرقها. فعابوا عليه ذلك.

فأنزل الله سبحانه و تعالى:

 ( ما قطعتم من لينة أو تركتموها قائمة على أصولها فبإذن الله وليخزي الفاسقين )

 ولما بلغ الحصار ستا وعشرين ليلة ، يئس اليهود  فسألوا رسول الله أن يكف عن دمائهم  وأن ياخذوا أموالهم إلا السلاح . فأجابهم رسول الله فاحتملوا من أموالهم ما استقلت به الإبل. فكيف تم هذا الحثار ولماذا هدمت منازل يهود بني قريضة ؟  الجواب يأتي بالتفاصيل في هذا الفيديو المرفق للوقوف على أهم الاحداث وأخذ العبر.

play-watch-video

فهل سينتهي يهود المدينة المنورة ويكفوا عن الخديعة  والغدر أم سيخططون للانتقام, هذا ما سنتطرق إليه في الحلقة القادمة. يسعدنا أن تشاركونا الدروس التي قد نستخلصها من هذه القصة.

لا تبخلوا في نشر سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم فالدال على الخير كفاعله وأرسلوها لمن تحبون🌹 نسأل الله أن يتقبل هذا العمل ويجعله في ميزان حسناتنا وحسنات من قرأ و شاهد وشارك.

all-praise-to-Allah

You May Also Like - قد يعجبك أيضا

One Comment

  1. لا إله إلأ الله محمد رسول الله
    🍀🌹لا إله إلا أنت سبحانك🍀🌹 إني كنت من الظالمين🍀🌹 سبحان الله 🍀🌹و الحمد لله 🍀🌹و لا إله إلا الله🍀🌹 و الله أكبر 🍀🌹و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم و 🌹🍀اللهمَّ🍃صَلِّﷺ🌺وَسَـــلِّمْﷺ🌾وَبَارِكﷺْ🌻على سيدنا ﷺ🍀 ونَبِيِّنَـــاﷺ🌸🍀🌹محمد🍀🌹وعلى آله و صحبه أجمعين🥀🌹🍀

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Ad Blocker Detected :(

Please consider supporting us by disabling your ad blocker.

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الإعلانات أدبلوك من المتصفح للدخول لموقع إنجليعز أو إستخدم متصفح آخر
شكرا لتفهمك وزيارتك