عاجل: تعليق الدروس في الثانوي إبتداءا من هذا التاريخ
RaQMedia | Complexity Simplified RaQMedia | Complexity Simplified

Newsticker

جاري التحميل ...

Thank you for taking time to comment.

عاجل: تعليق الدروس في الثانوي إبتداءا من هذا التاريخ

classes-holding-ar

greeting-ar

عاجل: تعليق الدروس في الثانوي إبتداءا من هذا التاريخ

أزمة الثانوي: تعليق الدروس في جميع المعاهد والإعداديات بداية من الثلاثاء المقبل

Classes To be held From Tuesday


بعد أن إنعقدت الهيئة الادارية للجامعة العامة للتعليم الثانوي التي بقيت مفتوحة في محاولة لإمهال وزارة التربية مزيدا من الوقت للتفاوض ومناقشة مطالب المدرسين. قررت صباح اليوم تعليق الدروس في الثانوي إبتداءا من يوم الثلاثاء القادم 17 أفريل 2018 بجميع المعاهد الثانوية والمدارس الإعدادية بالجمهورية.

وقد أكد ذلك الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي. كما دعا اليعقوبي فى تصريح لرقميديا اثر إنتهاء إجتماع الهيئة وزارة التربية لمفاوضات جدية ومن خلالها الحكومة لتحمل مسؤولياتهم و الجلوس لتتوصل لحل يرضي المربين و ينصف مطالبهم. وبهذا فإن المسألة تأخذ منعرجا جديدا بعد تشبت كلا الطرفين بموقفه. لكن السؤال المطروح هل سيفتح تعليق الدروس الباب أمام فرضية السنة البيضاء خاصة بالنسبة للسنوات النهائية الذين على مشارف إمتحانات وطنية.

إمتحانات بكالوريا رياضة


أما في ما يخص إمتحانات بكالوريا رياضة التي تنطلق إبتداءا من يوم الاثنين 16 أفريل 2018، فقد أكد الكاتب العام للنقابة بأنها ستجرى في مواعيدها و بأن قد تقرر دعوة الأساتذة للتوجه إلى مراكز امتحانات البكالوريا رياضة و السعي إلى إنجاحها وإنجازها بصفة عادية بالرغم الظروف المحيطة بها.


وقال اليعقوبي بأن الهيئة الادارية ستبقى مفتوحة وذلك لمتابعة كل مجريات تعليق الدروس وإبقاء الباب مفتوحا للوزارة للتوصل إلى حلول جدية لتجنب النتائج السلبية لسنة دراسية بيضاء. وهو خيار لا يخدم مصلحة أي طرف من الأسرة التربوية.

شاركنا رأيك في ما يحدث وهل ترى في تعليق الدروس حلا ودافعا لحل أزمة الثانوي التي طالت في ظل تمسك كل برأيه. فمن يتحمل مسؤولية الضبابية والغموض في العملية التربوية التي من المفترض أن تخرجنا من عنق الزجاجة وتبني جيلا يافعا و واعيا بتحديات المستقبل في تزامن ذلك مع تعليق الدروس بعديد الجامعات التونسية وتلويح نقابة التعليم الأساسي بالإضراب في الأيام القادمة.


play-watch-video
https://www.youtube.com/channel/UCyE9MRlULa_OxAFROI29MVA?sub_confirmation=1


إضغط إعجاب 👍 وإنضم إلى آلاف المتابعين لتتوصل بآخر المواضيع والأخبار فور نشرها.
join-conversation

About Author:

Dino Redwell A senior EFL teacher, content writer, SEO consultant, social marketing advisor and youtuber. He is also a graphic designer, a photographer, a wordpress and android geek, online translator and tutor as technology inspires him much.



Join Conversation:


DMCA.com Protection Status

All Rights Reserved To

RaQMedia | Complexity Simplified

- Made with since 2009