أزمة الثانوي: تمكين التلاميذ من بطاقات الأعداد قريبا
Complexity Simplified | RaQMedia Complexity Simplified | RaQMedia

Hot Posts

... Loading

أزمة الثانوي: تمكين التلاميذ من بطاقات الأعداد قريبا

school-reports-crisis-tn

basmallah

أزمة الثانوي: تمكين التلاميذ من بطاقات الأعداد قريبا

بوادر إنفراج في أزمة بطاقات الأعداد للثانوي والإعدادي

Students School Reports To Be released Soon


تتواصل الأزمة بين النقابة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية لعدة أشهر و تم خلال هذه الفترة تبادل الإتهامات في تعطيل هذا المرفق العمومي. لكن الجديد هو الانفراج الذي أكده اليوم كل من محمد بن علي الوسلاتي رئيس ديوان وزير التربية  و سامي الطاهري الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل.  وبذلك سيتم تمكين تلاميذ المدارس الإعدادية و المعاهد الثانوي من بطاقات أعداد السداسي الأول بعد قرار حجبها من نقابة الثانوي.

هذا وقد طمأن الطرفان الأولياء والتلاميذ بأنه فرضية سنة بيضاء أمر مستبعد وستنتهي السنة الدراسية الحالية بصفة عادية. و قد أكد الوسلاتي أن المفاوضات مع نقابة الثانوي متواصلة و أن إنفراج الأزمة لم يعد بعيدا و أن المساعي جارية لتقريب الرؤى في مختلف النقاط العالقة.



يذكر أن الهيئة الإدارية القطاعية لنقابة التعليم الثانوي التي إنعقدت يوم الثلاثاء 27 فيفري 2018 قد قررت مواصلة حجب الأعداد لبقية السنة الدراسية، وإقرار تجمّع احتجاجي أمام وزارة التربية يوم 22 مارس والقيام بإضراب كامل يوم الإربعاء 28 مارس 2018.

كما كان لهذه الأزمة نصيب للتلاميذ, حيث عبر التلاميذ في العديد من جهات الجمهورية على غضبهم وعدم رضائهم على تأخر بطاقات أعدادهم. بالرغم أن الأساتذة واصلوا الدروس بصفة عادية, فإن تغيب التلاميذ سيعرقل حتما إتمام البرامج وإنجاز الإمتحانات القادمة في ظروف عادية.

شاركنا رأيك في ما يحدث وهل ترى في هذه التحركات وردود الأفعال من أطراف الأسرة التربوية نجاعة. فمن يتحمل مسؤولية الضبابية والغموض في العملية التربوية التي من المفترض أن تخرجنا من عنق الزجاجة وتبني جيلا يافعاوواعيا بتحديات المستقبل.


watch 

 إضغط إعجاب 👍 وإنضم إلى آلاف المتابعين لتتوصل بآخر المواضيع والأخبار فور نشرها.

عن الكاتب

Ezzeddine Redwell

Join Conversation:


All Rights Reserved To

Complexity Simplified | RaQMedia

- Made with since 2009