فساد مالي وإداري رهيب يهدد الإقتصاد التونسي
RaQMedia | Complexity Simplified RaQMedia | Complexity Simplified

Newsticker

جاري التحميل ...

Thank you for taking time to comment.

فساد مالي وإداري رهيب يهدد الإقتصاد التونسي

فساد مالي واداري, شوف, مكافحة الفساد الاداري, коррупция, korupsi, корупція, الحوكمة ومكافحة الفساد, البنك المركزي, تونسي

basmallah



فساد مالي وإداري رهيب يهدد الإقتصاد التونسي

المؤشرات السلبية للإقتصاد التونسي تنذر بأزمات حادة في الأفق


من المعلوم أن الثورات ترتقي بالمجتمع وتخلصه من الآفات والسلوكات المشينة التي أدت بإنحداره وطغيان فئة معينة فيه على أخرى.

إلا أن هذا عكس ما حدث في الثورة التونسية او ما يطلق عليه بثورة الياسمين، حيث أن منظومة الفساد والاستبداد سرعان ما أعادت تشكيل صفوفها والرجوع بمسميات جديدة تحت احزاب كل همها المنفعة الفردية والاحتكار البغيظ.

وإذا ما كان الساسة يتصارعون على المناصب والسيادة دون تقديم أي إضافة أو جديد لتحسين ظروف المواطنين، فقد انتهز أصحاب القلوب المريضة من رجال الأعمال و الموظفين الى أساليب قذرة من تحايل ورشوة و ذلك لعلمهم أن الدولة ضعيفة على تنفيذ القانون الذي عادة ما يتباهى في تطبيقه على الفئات الضعيفة في المجتمع التونسي. أما اذا ما تعلق الأمر بغيرهم فجوما هنالك فجوات استثناءات.

وهو ما سنقف عليه في التقرير المصور الذي وإن كان يعود لسنوات فهو يعطينا مثالا جيدا عن عمق هذه الآفة. كيف لا وهو واقع في المدينة التي تعد مهد ثورة الياسمين.
 
watch



شاركونا آرائكم في أمثلة أخرى عن هذا الفساد الذي يتهددنا، وهل من سبيل للخروج من الأزمة؟

greeting end

About Author:

Dino Redwell A senior EFL teacher, content writer, SEO consultant, social marketing advisor and youtuber. He is also a graphic designer, a photographer, a wordpress and android geek, online translator and tutor as technology inspires him much.

Join Conversation:


Contact Us

Subscribe to get regular updates and freebies right in your inbox, all for free.

All Rights Reserved To

RaQMedia | Complexity Simplified

- Made with since 2009