كيف تكونين قدوة حسنة لأطفالك

How to Be a Better Parent

Share This Post, Help Others!

 

welcome-ar-raqmediaPin
 

 

هل تريد أن تكون ذلك النوع من الوالدين الذي يأخذون من وقتهم ليغرسوا في أطفالهم حسن الخلق والعادات والسلوك الحميدة. ولكن كيف؟ و خاصة مع الفوضى الأخلاقية التي تسود اليوم. ولعل السر في كل ذلك هو في طريقة التعامل مع أبنائنا وخاصة عندما يتصرفون بطريقة سيئة. وفي معظم الحالات التي أكدها الخبراءيكون أحد الوالدين صعب. وقد يشعر معظمنا أننا يمكن أن والدين أفضل، ولكن لتحقيق ذلك توجب علينا أكثر صبر, وهو نادرا ما يحدث.

 

كيف تكونين الأم الحنونة و القدوة الحسنة لأبنائك

 

ويجب على الوالدين أن يعلموا أنهم هم المصدر الأول لإلهام أبنائهم. كيف لا ونحن قدوتهم, فإن أردت أخي أو أختي الفاضلة أن تربي صغارك على القيم والأخلاق السامية, وجب أن نتحلى بها أولا وأن نظهر الإحترام والإنضباط. حينها فقط سيتعلم أبنائك بطريقة سليمة و ناجعة.

 

وفي مقالنا هذا سنقدم لكم نصائح غاية في الأهمية لتحقيق الأبوة والأمومة الحسنة التي من شأنها أن تساعد حقا في التعامل مع المشاكل العائلية المشتركة. والحرص على علاقة صحية بينك وبين طفلك مهم بشكل كبير مما يفيد في حياته لاحقا. إذا كان الطفل يشارك علاقات جيدة مع والديه، فإنه يعني ضمنا أنه / أنها سوف تثق بها وتحترمها وتطيعها.

 
 
 
على العكس من ذلك، إذا كان للطفل علاقة توتر و لامبالاة مع والديه، فهو / هي يكون أكثر عرضة للمشاكل وبالتالي لتجاهل آرائهم وربما تبقى غير موثوق بها. و لمساعدتكم في الحصول المنهاج الصحيح وجب إعتماد بعض هذه الأفكار و النصائح الهامة و التي يوصي بها المختصون في هذا المجال وقد لخصناها في الفيديو التالي:
 
 

How to Be a Better Parent

 

 

حظا سعيدا ويسعدنا أن تشاركونا تجاربكم. لا تبخلوا في نشر المقالة فالدال على الخير كفاعله وأرسلوها لمن تحبون???? لا تنسونا من صالح دعائكم.

Share This Post, Help Others!

Other Popular Articles ...

Leave a Reply

Back to top button
Ask ChatGPT
Set ChatGPT API key
Find your Secret API key in your ChatGPT User settings and paste it here to connect ChatGPT with your Tutor LMS website.
Sharing is caring

Ad Blocker Detected :(

Please consider supporting us by disabling your ad blocker.

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الإعلانات أدبلوك من المتصفح للدخول للموقع أو إستخدم متصفح آخر
شكرا لتفهمك وزيارتك