السيرة النبوية 6: بيعة العقبة وأول سفير في الإسلام

Sira Nabawya Episode 6

Share This Post, Help Others!
 

welcome-ar-raqmediaPin

 

السيرة النبوية 6: بيعة العقبة وأول سفير في الإسلام

بسم الله فاتحة كل خير وتمام كل نعمة

والصلاة والسلام على  اشرف خلق الله سيدنا محمد  وعلى اله وصحبه

 

نواصل اليوم جولاتنا في رحاب السيرة النبوية العطرة, و سنلقي الضوء في هذا المقال على أحداث بيعة العقبة و نتعرف على أول سفير فى الإسلام ولماذا لقب بهذا اللقب. لقد إصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، الصحابي مصعب بن عمير رضي الله عنه لأشرف مهمة ألا وهي أن يكون سفيرالإسلام إلى المدينة.

 

تعرَّف على أول سفير في الإسلام؟

 

وقد تم تكليفه بعد بيعة العقبة وذلك لكي يفقه الأنصار الذين آمنوا، وبايعوا النبي  صلى الله عليه وسلم ويدع غير المسلمين إلى دين الله الله الحنيف. بالإضافة إلى الإعداد النفسي و اللوجيستي لهجرة الرسول وأصحابه في الكعبة.

 

ولقد أدى  مصعبٌ الأمانة على أفضل وجه مما جعل الأنصار يدخلون في دين الله أفواجا. لكن لماذا إختاره النبي بالذات دون بقية الصحابة؟ ومتى وأين وقعت بيعة العقبة؟ الجواب يأتي بالتفاصيل في هذا الفيديو المرفق للوقوف على أهم الاحداث.

Sira Nabawya Episode

 
 

 

فهل ستكون هجرة الرسول للمدينة آمنة, هذا ما سنتطرق إليه في الحلقة القادمة. يسعدنا أن تشاركونا الدروس التي قد نستخلصها من هذه القصة. لا تبخلوا في نشر سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم فالدال على الخير كفاعله وأرسلوها لمن تحبون???? نسأل الله أن يتقبل هذا العمل ويجعله في ميزان حسناتنا وحسنات من قرأ و شاهد وشارك.
 
 
all-praise-to-Allah

Share This Post, Help Others!

Other Popular Articles ...

Leave a Reply

Back to top button
Ask ChatGPT
Set ChatGPT API key
Find your Secret API key in your ChatGPT User settings and paste it here to connect ChatGPT with your Tutor LMS website.
Sharing is caring

Ad Blocker Detected :(

Please consider supporting us by disabling your ad blocker.

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الإعلانات أدبلوك من المتصفح للدخول للموقع أو إستخدم متصفح آخر
شكرا لتفهمك وزيارتك