أسماء العشرة المبشرين بالجنة رضي الله عنهم

 

welcome-ar-raqmediaPin

بسم الله فاتحة كل خير وتمام كل نعمة

والصلاة والسلام على اشرف خلق الله سيدنا محمد وعلى اله وصحبه

 
 
يطمح جل الناس للنجاح والفلاح ولكن مفهوم هذا النجاح قد يختلف من شخص إلى آخر ومن ثقافة إلى أخرى. لكن الفلاح الحقيقي في الدنيا والآخرة هو ما أخبرنا به الله جل وعلا في كتابه الكريم  ( فَمَنْ زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ). أسماء العشرة المبشرين بالجنة رضي الله عنهم;

 

بشر رسولنا الكريم عشرة من أصحابه بالجنّة وهم في الدنيا، فقال كما صح عنه:

أبو بَكْرٍ في الجنَّةِ، وعمرُ في الجنَّةِ، وعُثمانُ في الجنَّةِ، وعليٌّ في الجنَّةِ، وطَلحةُ في الجنَّةِ والزُّبَيْرُ في الجنَّةِ، وعبدُ الرَّحمنِ بنُ عوفٍ في الجنَّةِ، وسعدُ بنُ أبي وقَّاصٍ في الجنَّةِ، وسَعيدُ بنُ زيدٍ في الجنَّةِ، وأبو عُبَيْدةَ بنُ الجرَّاحِ في الجنَّةِ. صحيح الترمذي

من هم العشرة المبشرين بالجنة بالترتيب


شاهد المقطع التالي لنتعرف عن قرب على هؤلاء القامات الذين وجب الاقتداء بافعالهم واقوالهم في زمننا هذا حيث قل مثل هؤلاء الرجال رضي الله عنهم كيف لا وهم تربية سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم.

 10 Mubashirin Bil Jannah James

 
 
 
نرجوا أن تكون هذه المعلومات قد أفادتكم ونالت إعجابكم لما بها من فائدة وعبرة وتحثنا على الصبر على الاقتداء بشفيع الامة. يسعدنا أن تشاركونا تجاربكم . 

 

لا تبخلوا في نشر هذه الفوائد فالدال على الخير كفاعله وأرسلوها لمن تحبون ???? نسأل الله أن يتقبل هذا العمل ويجعله في ميزان حسناتنا وحسنات من قرأ و شاهد وشارك.

 
 

Other Popular Articles ...

Leave a Reply

Back to top button
Ask ChatGPT
Set ChatGPT API key
Find your Secret API key in your ChatGPT User settings and paste it here to connect ChatGPT with your Tutor LMS website.
Sharing is caring

Ad Blocker Detected :(

Please consider supporting us by disabling your ad blocker.

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الإعلانات أدبلوك من المتصفح للدخول للموقع أو إستخدم متصفح آخر
شكرا لتفهمك وزيارتك